وقامت الوزارة بإطلاق حملة توعوية للتصدي لظاهرة "هدر الأغذية" بالتعاون مع كل من: جمعية الإمارات للطبيعة، وينوو، كربون دبي، لولو هايبر ماركت، تعاونية الاتحاد، وأسواق. بهدف تشجيع أفراد المجتمع لتبني سلوك أكثر مسؤولية في حياتهم اليومية وأن تكون هذه الممارسات أسلوب حياة مستدام.
وقد تم تنفيذ الحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الخاصة بشركائنا وتطبيقاتهم على حد سواء، كما شارك العديد من الطهاة في تقديم وصفات لوجبات باستخدام الفائض من الطعام، وشملت الحملة العديد من النصائح والخطوات التي تمكن الأفراد من تقليل الهدر الغذائي وتساعد على جعل أسلوب الحياة أكثر استدامة.