وحقق "أسبوع خدمة المتعاملين" نجاحاً لافتاً في تحقيق أهدافه المتمثلة في تفعيل التواصل بين الوزارة ومتعامليها، ونشر ثقافة التميز في خدمة المتعاملين، وذلك نتيجة الأنشطة التي تم تنظيمها على هامش هذه الفعالية السنوية.
والجدير بالذكر أن الأسبوع تضمن عدة فعاليات، حيث نظمت الوزارة محاضرات تناولت مواضيع حول الخدمة المتميزة، والثقافة الجديدة في خدمة المتعاملين، وأسرار النجاح في تقديم أفضل الخدمات، والتي قدّمها نخبه من الاستشاريين المتخصصين في هذا المجال، وتعرف الحضور من خلال المحاضرات التي تم تنظيمها في ديوان الوزارة بدبي على أساسيات وشروط ومعايير الخدمات المتميزة، ومهارات التعامل مع المتعاملين بكفاءة ومهنية، والتجارب والأمثلة الوطنية في تقديم الخدمات المتميزة، وقنوات تقديم الخدمات، وأهمية تكامل الخدمات وحوكمتها، والإبداع في تقديم الخدمات.
كما تم في مراكز خدمة المتعاملين المنتشرة في الدولة عرض فيديو تعريفي لمتعاملي الوزارة حول نظام "حكومتي" الذي يتيح الفرصة للمتعامل تقديم ملاحظاته ومقترحاته حول الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى تعريف المتعاملين بتطبيقات الوزارة الذكية، وعرض فيلم قصير حول الممارسات الإيجابية بين الموظف والمتعامل.
ويعتبر "أسبوع خدمة المتعاملين" فعالية سنوية يتم تنظيمها من قبل وزارة البيئة والمياه بهدف تحقيق هدفها الاستراتيجي الهادف إلى ضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية، والاستجابة للمبادرات التي تطلقها القيادة الرشيدة وتعنى بتحسين وتطوير مستوى الخدمات المقدمة، كما تحرص الوزارة بشكل دائم على عقد وتنظيم ملتقيات متعاملين من شركات وأفراد في سبيل معرفة مستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة، والتعرف على ملاحظاتهم التي من شأنها تطوير الخدمات المقدمة بما يحقق الأهداف المرجوة.